اشهار منظمة سالكون للتربية والعلوم والمنح التعليمية

 

اقامت منظمة “سالكون” للتربية والعلوم والمنح التعليمية حفل اشهار تعريفي بالمنظمة وبدء تدشين اعمالها في اليمن, حيث اعلنت اليوم الثلاثاء عن إطلاق (1000) منحة مجانية لطلاب الجامعات.

وأشار رئيس مجلس أمناء المنظمة الدكتور عبد الفتاح الشهاري إلى أن المنظمة تهدف تجويد المخرجات التعليمية وصقلها والاهتمام بها إيماناً وقناعة من القائمين عليها بأنه لا ريادة للشعوب إلا بالعلم.. وقال : ان العلم اليوم يضعنا أمام تحديات كبيرة ومعايير مختلفة للتعايش وقوانين مستحدثة لإدارة الحياة، ومنظمة سالكون جاءت لتحمل على عاتقها هذا العبء وهذه المسؤولية متآزرة جنباً إلى جنب مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية للتعاون تجاه تحقيق هذه الرؤية”.

وبين الدكتور الشهاري أن المنظمة عقدت العديد من الشراكات والاتفاقات العربية والإقليمية والدولية, الى جانب اقامة العديد من الملتقيات والنوادي الثقافية, لتصل في خططها القادمة الى تغطية مختلف مناطق الجمهورية والتركيز على الارياف والمناطق النائية

من جانبه أشار الأمين العام المساعد لمنظمة “سالكون” الدكتور محمد الأفندي إلى أهمية المنظمات الأكاديمية والتعليمية وضرورة التعاون الحكومي معها…وأكد أن منظمة سالكون تعد رافداً أساسياً من روافد التنمية, وإضافة نوعية وفاعلة في عمل منظمات المجتمع المدني في اليمن .. .. مشيراً إلى أن أسس ومحددات أي نهوض حضاري يعتمد على عاملي التنمية البشرية والشراكة.

ودعا الافندي الجامعات الحكومية والأهلية والجهات المعنية إلى التعاون مع المنظمة لتؤدي دورها المأمول في التدريب والتأهيل وتنمية المجتمع في هذا المجال.

كما قدمت اإلهام قصبه عرضا شاملاً لمنظمة سالكون وإنجازاتها ومشاريع المنظمة، والإتفاقيات التي تم التوقيع عليها محليا وعربياً ودولياً ومعايير المنظمة وجائزتها الخاصة بالاعتماد الأكاديمي وخطط المنظمة في خدمة التميز وصناعة الكفاءات.

الجدير ذكره أن منظمة ” سالكون” للتربية والعلوم والمنح التعليمية تأسست في اليمن العام الماضي ولها فروع في عدد من الدول ، وهي منظمة أكاديمية متخصصة في الوساطة الأكاديمية وتوفير المنح التعليمية، وتدريب وتأهيل طلاب الجامعات وفق تخصصاتهم العلمية والأكاديمية، وتنطلق المنظمة من رؤية تكوين جيل قيادي مواكب لتطلعات العولمة والريادة واستشعار المسؤولية.

إترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما تريد استخدام HTML الخصائص و الوسوم:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>