مدير مفوضية الأمم المتحدة للاجئين يثمن جهود سالكون ويتطلع لتعاون استراتيجي

التقى سعادة الدكتور عبدالفتاح الشهاري رئيس منظمة سالكون بمدير مفوضية الأمم المتحدة للاجئين الأستاذ رياض الإبراهيمي للتشاور حول أبرز مجالات التعاون التي تهم الجانبين.

وفي اللقاء تحدث الأستاذ رياض الإبراهيمي عن مشاريع المفوضية في الجمهورية اليمنية وما تقدمه للاجئين من وإلى الأراضي اليمنية ودور المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في التعاون مع المفوضية تجاه تنفيذ مشاريعها في هذا الشأن.

من جهته تحدث رئيس منظمة سالكون عن البرامج التدريبية والنوعية التي تعدها المنظمة لتحقيق التكامل والشراكة النموذجية مع العديد من المؤسسات والمنظمات العربية والإقليمية والدولية ومن ذلك استعراض عدد من البرامج المقرة لخطة 2013 وآلية تنفيذ 1000 منحة تدريبية في مختلف قطاعات وشرائح الشباب.

وحول استراتيجية المنظمة في تنفيذ برامجها تحدثت الأستاذة إلهام أحمد قصبة المنسق العام للمنظمة حول ضرورة التنبه لضرورة للمسح الميداني الجامعي والشبابي لضمان توزيع عادل للبرامج التدريبية للمنظمة لتستفيد منها كافة مناطق الجمهورية اليمنية مرتكزة على مبدأ الشفافية والاستحقاق.

يُذكر أن منظمة سالكون للتربية والعلوم والمنح التعليمية قامت بتدشين نشاطها وافتتاحها رسمياً لدى الجمهورية اليمنية في حفل حضره نخبة من أساتذة الجامعات ورؤسائها وعدد من الأكاديميين والمدربين والطلاب.

 

إترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ربما تريد استخدام HTML الخصائص و الوسوم:

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>