الأخبار
حصاد الاخبار
الإمارات - صندوق الزكاة وجامعة أبوظبي يدعوان الطلبة المواطنين للاستفادة من منح جامعية اقرأ المزيد : صندوق الزكاة وجامعة أبوظبي يدعوان الطلبة المواطنين للاستفادة من منح جامعية


الإمارات - صندوق الزكاة وجامعة أبوظبي يدعوان الطلبة المواطنين للاستفادة من منح جامعية اقرأ المزيد : صندوق الزكاة وجامعة أبوظبي يدعوان الطلبة المواطنين للاستفادة من منح جامعية
الإمارات - صندوق الزكاة وجامعة أبوظبي يدعوان الطلبة المواطنين للاستفادة من منح جامعية  اقرأ المزيد : صندوق الزكاة وجامعة أبوظبي يدعوان الطلبة المواطنين للاستفادة من منح جامعية
11-11-2010 09:26 PM
دعا كل من عبدالله بن عقيدة المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة وعلي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس المجلس التنفيذي لجامعة أبوظبي عضو مجلس إدارة صندوق المانحين بالجامعة، أبناء الإمارات المواطنين غير القادرين مادياً للحصول على منح مجانية لمواصلة التعليم الجامعي في جامعة أبو ظبي، وذلك بعد نجاح الحملة الشتركة التي أطلقها الصندوقين مؤخراً.

وقال عبدالله بن عقيدة المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة، «نحن في صندوق الزكاة نولي العلم والتعليم اهتماماً بالغ الأهمية، لما فيه من رفعة الوطن وسبيل لرقي الأمم وتطورها، ومن ثم نقدم هذه المنحة التي تعد نتاج للشراكة المجتمعية التي يحرص صندوق الزكاة على تفعيلها طبقاً لخطته الاستراتيجية.

وتمثلت الشراكة في التعاون مع صندوق المانحين بجامعة أبوظبي، والاستجابة الكريمة من أهل الخير والعطاء وتفاعلهم مع الحملة التي أطلقناها في رمضان الماضي.

وأشار المهيري إلى أن حصيلة هذه الحملة مقدمة لأبنائنا الطلاب المواطنين غير القادرين ممن تنطبق عليهم شروط جامعة أبوظبي، وذلك بناء على رغبة المحسنين من أهل العطاء، داعيا الطلاب المواطنين سرعة التسجيل بتلك المنحة المجانية لاستكمال الدراسة الجامعية.

وأكد عبدالله المهيري على أن هذه المنحة إضافة على منحة صندوق الزكاة التي أطلقها من خلال مشروع (رب زدني علما) للمنح الجامعية، والتابع لمشروع اقرأ الذي يسهم في مساعدة طلاب العلم غير القادرين، والتي وصلت إلى 59 منحة للطلاب لجميع أبنائنا الطلاب من جميع الجنسيات المقيمين على أرض دولة العطاء دولة الإمارات.

وقدم المهيري شكره وتقديره لجميع من ساهم في إنجاح تلك الحملة من أهل الخير والعطاء على أرض دولة العطاء، متمنياً استمرار ذلك التواصل المثمر.

من جهته أعرب علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس المجلس التنفيذي لجامعة أبو ظبي عن شكره لكل من ساعد على تمهيد طريق العلم أمام أبنائنا الطلاب المتفوقين، والتي كادت ظروفهم المادية على توقف مسيرتهم العلمية عند المرحلة الثانوية.

وبيّن بن حرمل أن حصيلة الحملة ستستخدم لتسديد المصاريف الجامعية والدراسية للطلاب المواطنين غير القادرين، حيث تمثل هذه الخطوة إحدى ثمار مذكرة التفاهم المشترك التي وقعناها وصندوق الزكاة أوائل العام الجاري.

وسيستفيد من مساعدات الحملة جميع طلاب وطالبات جامعة أبوظبي من المواطنين، ممن يتم التأكد من ظروفهم المادية ومدى حاجتهم للمنحة. وسيتم اختيار الطلاب حسب الأجدر بالمنحة ووفق الشروط المتبعة لدى صندوق الزكاة وصندوق المانحين بجامعة أبو ظبي. ويعتبر صندوق الزكاة هيئة اتحادية زكوية أسسها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لزيادة الوعي بالزكاة باعتبارها أحد أركان الإسلام الخمسة، وترسيخ مفهوم فاعليتها ودورها التنموي. وتعد الزكاة فريضة على جميع المسلمين بهدف مساعدة الفقراء والمحتاجين من خلالها، مما يسهم في تعزيز مبدأ التكافل والترابط بين أفراد المجتمع.

ويهدف صندوق المانحين بجامعة أبو ظبي إلى بناء شراكات استراتيجية بين الجامعة ومختلف الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة، لتبني المواهب الطلابية وزيادة قدراتهم الإبداعية والابتكارية، وذلك من خلال توفير منح دراسية وتمويل المشاريع والبحوث التطبيقية للجامعة، الأمر الذي يسهم بتعزيز مسيرة التعليم في الدولة.


---------

المصدر

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1106


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.